-->
مطبخ دودو الاشقر مطبخ دودو الاشقر
مخللات

آخر المواضيع

مخللات
لحوم
جاري التحميل ...
لحوم

#سجق_المحلات الشرقي سهل ولذيذ | مطبخ دودو الاشقر






السُجُق، هو اللحم المبهر الموضوع في الأمعاء الدقيقة لهذا الحيوان ويتم تحضير السجق من اللحم المفروم بعد إضافة الملح والتوابل. ويعد السجق من لحوم البقر، والطرائد، والدواجن، والعجول، وفي بعض الأقطار من لحم الأسماك. ويتبل السجق بالأعشاب والتوابل (البهارات) مثل: الملح والفلفل الأحمر والفلفل الأسود، والقصعين والثوم والبصل والسكر والزنجبيل. ويحتوي معظم السجق على بعض أنواع الحبوب التي تعمل على تماسكه، وكميات بسيطة من ملح النيتريت لإعطائه نكهة. وملح النيتريت يكسب السجق لونه كما يساعد على تقليل نمو البكتيريا، التي تسبب تسمم الطعام المسمى التسمم الوشيقي(الوشيقية).
وفي الغالب يضغط لحم السجق طوليا داخل غلاف جلدي أسطواني، ويعد الغلاف الطبيعي من أمعاء حيوانات المزارع، ولاسيما الأغنام. وينظف الغلاف قبل تعبئته بعناية ويملح أو ينقع في ماء شديد الملوحة. واليوم، كثيرا ما تستعمل مادة السليلوز والسجق ولحم السجق من المنتجات المهمة في صناعات التعبئة. ويصنع السجق في المنازل في كثير من البلدان. ويباع نيئا ويطبخ بعدة طرق: بالغلي أو بالقلي في الزيت، أو الشواء. وتشمل أنواع السجق الأخرى، السجق المدخن غير المطبوخ مثل قطع السجق الريفي المتَّصلة بعضها ببعض في حبل طويل، والسجق المطبوخ مثل سجق فرانكفورت، والسجق شبه الجاف مثل السلامي، والسجق الجاف مثل البيبروني، واللحوم الخاصة مثل لحوم اللانشيون.

المعلومات الغذائية

يحتوي كل 100غ من السجق المطبوخ، بحسب وزارة الزراعة الأميركية على المعلومات الغذائية التالية:
  • السعرات الحرارية: 332
  • الدهون: 27.98
  • الدهون المشبعة: 10.90
  • الكاربوهيدرات: 0.35
  • الألياف: 0
  • البروتينات: 18.21
  • الكولسترول: 82
المقادير نص سجق بلدي, فلفل اخضر , 3 حبيات طماطم, فيديو المكرونة https://youtu.be/xaiSrKh5_TU صفحتنا على الفيسبوك : https://www.facebook.com/matba5dodoel... قناة مطبخ دودو الاشقر ..هي قناه تتخص فى تقديم طرق ووصفات الطبخ والحلويات العربيه والغربيه من جميع انحاء العالم مع افكار كثيرة قديمة وجديدة ومتجددة لتقديم كل الاختيارات بحب وتقدير لمتابيعنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنهم . هي قناه تستهدف اشخاص ليسوا ذوى خبرة واصحاب الخبرة ليستفيدوا منا ونستفيد منهم لتسهيل كل ما يتعلق بالطبخ واسرار المطبخ لضمان النجاح فى اى وصفة من مخبوزات عجائن وحلويات لذلك نرجوا منكم دعم القناه بالاشتراك عن طريق الضغط علي الزر الاحمر الموجود اسفل الفيديو اشتراك _ Subscribe) ومشاركة الفيديوهات في كل وسائل التواصل الاجتماعي ( فيسبوك ، تويتر،وغيرها ) ..نرحب باقتراحاتكم واسئلتكم عن اى شيئ ونرحب باى انتقاد من خلال التعليقات #خليك_بالبيت

ارائكم تهمنا فضلا وليس امرا اخبرنا برايك

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مطبخ دودو الاشقر

2020